الأربعاء، فبراير 06، 2008

نبدة عنا


الشركة العالمية الأربيسك تتخصص في التصاميم الهندسة المعمارية التقليدية المغربية ,وقد لقيت حفاوة الترحيب في جميع أنحاء العالم.

1928 : أنشأ المعلم "أمحمد التلسماني العيساوي " ,جد المعلم ," محمد ناجي" شركة أربيسك في مدينة فاس بالمغرب .

1960 : المعلم "عبد القادر التلسماني " المدير التنفيذي لشركة الأربيسك وقد تلقى العديد من الجوائز الدولية و الوطنية لإنجازاته العظيمة و كان أول إنجاز كبير حققه هو تجديد التزيين القصر الملكي بفاس بمساعدة حرفيين ضم أربعة من أخواته , و اثنين من أبناء الأخ , و أربعة من أولاده , و نحو عشرين عاملا .

1975 : المعلم "محمد ناجي " أصبح رئيس شركة الأربيسك بعد مرور أزيد من 50 عاما من ممارسته لهذه المهنة

و صار رمزا من رموز مصممي المشاريع في الصناعة التقليدية المغربية.

1992: محمد ناجي الابن انضم إلي الأسرة التجارية بعد إتمام دراسته بالمغرب, و فرنسا, و المملكة المتحدة , و قد حصل علي ماستر مصمم أغراض الزينة . السيد محمد الناجي متقن لمهارة فن الأربيسك , وقد عمل لأربعة عشر عاما تحت إشراف والده .

1993 : السيد محمد ناجي أصبح قوة رائدة في إنشاء و تطوير التصميمات الجديدة لأغراض الزينة الجبس , فقد كان هدفه هو تقسيم العمل من أجل إستعادة التراث القديم للمدارس الدينية التي صممها وأنتجت تحت إشرافه كفندق النجارين

و المدرسة البوعنانية .

1994 : أصبح السيد محمد ناجي الإبن نائب الرئيس الأول لإستراتيجية التصميم

1996 : السيد هشام ناجي مدير الأعمال التجارية لشركة الأربيسك ,بعد خمس سنوات من الخبرة في مجال الأعمال التجارية مع والده "محمد ناجي"

1999: السيد عادل محمد ناجي انتخب نائب الرئيس ,بعد تخرجه من الجامعة الأمريكية تخصص مجال الإدارة

و الأعمال.وقدساهم في إنشاء شركة اربيسك وعمل علي دمجها مع مكاتب في الولايات المتحدة , المغرب , والمملكة العربية السعودية .

2000 : الدكتور "السلاوي عز العرب " مشارك و مالك لكوسيجير , أحد أشهر شركة مراجعة الحسابات في فاس المغرب إنضم لشركة أربيسك لتكون شركته بمثابة المسؤول المالي الأول في الأربيسك ,وشركة موريسك الشركة المحدودة التخصص المستقرة في المغرب .

2001 : أنشأت مؤسسة الأربيسك مركز الأبحاث ,لتجسيد وتطوير أحدث التصاميم وتكنولوجيا المعلومات المعمارية والزخرفة المغربية ,لتسهيل استمرارية التقاليد المغربية الأندلسية لفن الزينة .


ليست هناك تعليقات: