الخميس، فبراير 14، 2008

الإتصال بمكاتبنا بالإمارت العربية المتحدة و الشرق الأوسط

لزبنائنا في الإمارات العربية المتحدة و الشرق الأوسط

Abu Dhabi:MORAWWAH TRDGAl Najda
Str.Thani Obaid Al Rumaithy Bldg Offices
M2P. 02 678 6783 F. 02 677 5758E: info@morawwah.com
P. O. Box 26121 Dubai:MORAWWAH TRDGDubai Investment ParkSuite no. 7P. 04 399 8289
F. 04 367 2562E: info@morawwah.com
P. O. Box 23592 1200
For questions on product information, website and others, please email:
webmaster@moresque.com
For immediate contact with sales office, please email:
usa@Moresque.com

الإتصال بمكاتبنا بالولايات المتحدة الأمريكية

لزبناءنا في الولايات المتحدة الأمريكية
يمكنكم الإتصال بنا
South Court House Road Suite5101200
Arlington,22204 Virginia. USA Phone: 1+(703) 920 4074 Fax: 1+(703) 920 4089
Mr. Adil M. Naji
Senior Vice President of Operations.
For questions on product information, website and others, please email:
webmaster@moresque.com
For immediate contact with sales office, please email:
usa@Moresque.com

إتصل بنا علي مكاتبنا بالمغرب

للإتصال بنا

المدير العام : السيد امحمد ناجي
حي الأدارسة ، فاس
الهاتف :02 - 46 -94- 55 (212+)
الفاكس : 439 79 - 03 - 65 -55 (212+)

الدكتور السيد السلاوي عز العرب : المسؤول المالي للمعاملات

السيد محمد ناجي : المسؤول علي التصاميم

السيد هشام ناجي : المدير العام للتسيير الأداري

لأسئلتكم و إقتراحاتكم وطلباتكم المرجو ملأ الإستمارة و الإتصال عبر البريد الإلكتروني webmaster@moresque.com

mailto:info@moresque.com

مشاريع الأربيسك



مشاريع شركة الأربيسك علي الموقع الإلكتروني http://www.moresque.com


تجدون مشاريعنا بكامل الدقة و التفاني لإعطاء منتوج دو جودة عالية يجمع بين الأصالة و المعاصرة المتمل في المطاعم و المدارس و دور الضيافة و المنازل الفخمة و الأماكن ...و غير دلك الموضح في المشاريع الأتية


Projets anton


nizar project

Amwaj

Residence Mr.Turtletaub, Sacramento

Residence Dr. Rezapour, Fresno, CA, USA

Residence Mr. Holstein, Stockholm, Sweden

Residence Dr. Hegazi, Frederick, MD, USA

Al Quaraewyyen Mosque and Library, Fez, Morocco

ATaqwa Mosque Taroudant, Morocco

MED VI Mosque MEKNES, Morocco

ALBARAKA Mosque FEZ, Morocco

AL FarooK Mosque CA, USA



الأربعاء، فبراير 13، 2008

الأثاث المنزلي والتجهيزات

مكتب أربيسك تأسس على أعمدة من الأمانة والتكامل مخطط بالإبداع الفني.
إن التعريف بالخدمات هو مفتاح نجاح أي شركة ونحن لسنا متجاهلين هذا .
ونهتم بنجاح زبائننا الذي هو مفتاح
نجاحنا .أربيسك تدرك تماماً أن التصميم الفني محوري أساسي بالنسبة للهوية المغربية من حين الجمال الظهري والاقتصادي، الصناعي والتجاري .
نحن نعمل مباشرة مع زبائننا ليس فقط
لإنشاء وإنجاز متطلباتهم من التصاميم الغرافيكية لكن أيضاً لإتمام العمل من الناحية الإنتاجية على مر السنين إمكانياتنا تطورت لتستوعب كل أشكال الدعم المختصة بالتصميم الفني من حيث المواد المتمتلة في الخشب و النحاس و الجبس

النحاس الأصفر

النقش على النحاس الأصفر

ينصب عمل الأربيسك علي عمل البرونز كقاعدة إكتست العمل الخلاق الذي يتطور بشكل و أسلوب جيد يحتقظ علي التقاليد في التصاميم
عملية التصميم تضمّ أدوات تقليديّة مع خبرة حرفيات تستعمل كقطعة رئيسيّة من مادّة نحاسيّة و هده العملية تتطلب وجود مسوؤل علي النقش العربي من إعداد لأساليب الزخرفة التي تعكس إبداع الحرفي التقليدي من تركيب ونقش و تصميم وتساعد هده العملية تتطلب وجودمسؤول علي نشاط الحرفيين التقلييدين .
الأبواب
تضم الأبواب تصاميم فريدة من النحاس الأصفر لأعطاء رونق و جمالية للبناية


منتوجات الجبس

.النقش علي الجبس

استعمال مادة النقش على مادة الجبس في زخرفة الأربيسك المغربية المعمارية عنصر حيوي في الزينة المعبرة تفهم الأماكن التي تعكس تاريخ التقاليد و أناقة الفن المعماري
عملية التصميم
استعملت الأساليب البسيطة و مهارات الحرفين إلي إنتاج زخرفة معقدة طبق الجبس في طبقة سميكة من عدة سنتيمترات علي السطح زينت بعناية و استعملت مادة الجبس مع المعلم الطرح الحرفي الذي يقوم بعمل الجبس و المعلم الخطاط صاحب التخطيط و المعلم صاحب الأعمال اليدوية المبهرة التي تتطلب مهارات من الحرف واستعمال الرسوم و النحت.
تتطلب عملية النحت الكثير من الخبرة و المهارة و الصبر حيث يبدأ النحات بعمل الجبس و النحت عليه بأداة حادة تتيح له النحت .وهذه التقنية يستطيع استعمال في التخطيط و الهندسية أو النقش العربي .
أتمت كل طور من الإنتاج و التجهيز من نقش عربي ينحت الجبس على موقعه بما في ذلك المقر نس.أو قرص عقد عسل. أنجزت كلّ تفصيل. بسبب المرونة التقنيات, و كثرت الزخارف التي تستعمل في السطوح غير المتساوية.
جدر وسقف
استعملت أدوات بسيطة و براعة في إنتاج زخرفة معقدة .
المداخل
من النقش العربي و الزخرفة انبعثت المداخل بالتصاميم الأقواس

منتوجات الزليج

الثلاثاء، فبراير 12، 2008

فسيفساء الزليج

الجدار
الأربيسك يزود النقش العربي بالأعمال الهندسية للزليج كالجدار ، الأرضية ،و النافورة ...بأسلوب معماري.

الطاولة
الأربيسك يزود النقش العربي بالأعمال الهندسية للزليج كالجدار ، الأرضية ،و النافورة ...بأسلوب معماري يدوي .

: نافورة
الأربيسك يزود النقش العربي بالأعمال الهندسية للزليج كالجدار ، الأرضية ،و النافورة ...بأسلوب معماري يدوي .

الأدرج
الأربيسك يزود النقش العربي بالأعمال الهندسية للزليج كالجدار ، الأرضية ،و النافورة ...بأسلوب معماري يدوي يزود تجميع فريدة من فن الأربيسك بدرجات متساوية من المشاريع

الأعمدة:

خلال كل مشروع يطلب الزبون معايير للأعمدة التي تغطي بالزليج لإعطاء مظهر جمالي سواء داخلي أو خارجي

الأرضية
دفنا هو إعطاء حالات معمارية قادرة علي الصمود أمام تماثل الأرضية لكل مشروع.

الإطار
لكل مشروع أو منزل نقش عربي خاص به يعطيه الإطار رونق و جمالية

اللون
اللون مهم جدا في عمل الزليج حيث يعطي تصميمات جمالية خالية من التعقيد

القرمود الأندلسي المصبوغ
يزود القرمود الأندلسي لتشكيل المشاريع مع مهارة حرفية تعطي رونقا و ابداعا

زخرفة الفسيفساء

الفسيفساء هي قطع من الزليج و الجبس من أحادي اللون مصقول البلاط بدقة شديدة
عملية التصميم :
أربعة عمليات رئيسيّة أساسية للإنتاج الزليج استخراج الطين و الوشم و القطع و أخيرا الوضع النهائي التثبيت في موضعه
استخراج الطين منطقة فاس تعرف نشاطا كبيرا في عملية استخراج الطين و ذلك عن طريق استعمال الوصفات التي تساعد علي استخراجه و ذلك بمزج الطين بالماء ويدلك بالقدمين ويجمع باليدين لفترة زمنيّة واسعة حتى نحصل علي عجين مرن و متجانس يسمي الصلصال .تصنع مربعات في سمك 1سم و توضع في الشمس حتى تجف وعندئذ ندخلها إلي الفرن الخاص بالطين في المرحلة الأولى .
تجهيز
تتطلب عملية التجهيز حرفيين مختصين مع قدرات في الصبر و المهارة في العمل قبل جمع محتويات الزليج الذي نستعمله في المشروع ، يقوم المعلم بوضع مخطط التصميم مباشرة على الأرض . و يعين هذه العملية بكل دقة لتجهيز و تصميم القطع من الزليج و القرمود بوضع مقلوب للإعطاء جمالية تتطلب تعديلا إضافيا ويوفر قطعا إضافية للتكييف مع المطلوب من الجدران والأرضيات ، ونافورات بشكل جدير بالفن المعماري و الهندسي

الأربيسك الأثاث اللازم للتصميم

يقدم الأربيسك نقشا عربيا يتلائم مع المؤسسات و الأساليب التقليدية المغربية الأندلسية ونحن نصمم و نخلق لزبوننا أروع التصميمات الرائعة التي تهمكم و تشعر الحرفيين بالملكية النوعية من الأثاث و التصميم الذي يوقر منتجاتنا .


إدارة الصنع المغربية

يمتلك النقش العربي الأربيسك عدة ورش لإنتاج قراميد ،النحاس الأصفر الجبس ،و الأثاث اللازمة ويبرز يد الصانع المغربي و موهبته التي لا تقارن مع القيمة العالية للمنتوج .
تواصلت المراقبة أثناء كل طور للإنتاج مع مراقبة المعالم المتخصص و كذا فريق العمل الصغير المتكون من عشرة إلى خمسة عشر حرفيا.
تتضمن تصميماتنا في كل عملية للإنتاج نقشا عربيا أربيسك ونحن نؤمن أن أولويتنا رضاء زبوننا

نقش النحاس الأصفر

يخلق النقش استثنائية في تركيب العناصر لتحسين زخرفة البنايات .
إن استعمال النحت علي النحاس الأصفر في البنيات تتمثل في الثريات الضخمة التي تغلب في سقوف المساجد أو المتاحف كتحف أساسية تعكس الثقافة و القيمة الدينية للمكان و كذا في النقش العربي الأصيل الذي يوصف في الأبواب النحاسية مثل أبواب القصور الملكية كما في أبواب قصر مدينة فاس وكذا الثريات التي تعكس جمالية النحاس الأصفر و المرايا و الخطوط الجديدة من الأبواب الخشبية المرصعة بالنحاس .

الخميس، فبراير 07، 2008

نقش مادة الجبس

إن النقش العربي الأربيسك لمادة الجبس يرتكز بالأساس علي تناول الطرق التقليدية
يطبق الجبس في طبقة علي عدة سنتمترات علي السطح ، و يزين بعناية من طرف *الطراح* المختص في الجبس وبعد ذلك يسحب *الخطاط * القياسات المختص في التخطيط . حيث يتطلب مهارة من الحرفيين باستعمال الرسوم و النحت علي الجبس من طرف *النقاش* .
تتطلب العملية الكثير من الخبرة و مهارات والصبر في النحت، حيث يبدأ النحات بأعداد للجبس الذي يتطلب وقتا وسيتعصي التعامل معه في البداية لكن بعد أن يصبح الجبس صلبا يستعمل النحات أداته للتصميم و التخطيط الهندسي و النقش العربي بيد عربية ذواقة .
بعد إتمام كل أطوار الإنتاج و التجهيز للجبس بما في ذلك المقر نس قرص العسل المعقد تنجز كل التفاصيل من نحت و نقش و تقطيع علي المكان المخصص بواسطة تقنيات و مرونة في التعامل للإنجاز العمل علي الرغم من أن التصاميم مختلفة و تعتري الصعوبات كالسطح الغير متساوي

صباغة و نقش الخشب باليد


يقدم النقش العربي خطين للزخرفة علي الخشب من أساليب النقش العربي علي الخشب النحت باليد و الدهن للإعطاء نبرة ممتازة للسقوف و القبب والأبواب و النوافذ باستعمال نوع من أنواع الخشب الموشربي تستعمل الألوان في الفن الزخرفي الإسلامي و خصوصا الأربيسك اذ تزين المنازل و القصور أو الفنادق في نسق من الألوان و الزخارف التي تضفي رونق علي المكان من الخشب المنقوش و المصبوغ بألوان تشرق بأسلوب الأربيسك
نتيجة استعمال الخشب المغربي المعروف بجودته المعهودة نستعمله في أساليب الزخرفة و الأثاث اللازم ونحن كحرفيين موهوبين هدفنا هو إنتاج الأربيسك و الأساليب الزخرفية لإعطاء منتوج مرموق يبرز أهمية الصانع التقليدي المغربي و كذا إضفاء الجمالية علي تصاميم أربيسك

التقاليد المغربية ، الزليج و القراميد .

الزليج واحد من أهم المصادر المزودة لشركة الأربيسك للبناء ة النقش العربي.
الزليج نوع من أنواع الفسيفساء كقطعات مقطوعة بدقة متوازية .يستخدم الزليج في الأرضية والنافورة و الجدار و الأعمدة ، الألوان فتتشابك مع لون سابع و هندسة و تصميم حيت أن الألوان تكون شديدة اللمعان في البنيان التقليدي التي تفخر بالهندسة المعمارية كالمساجد و الفنادق و القصور و النافورات إلي غير ذلك من الأساليب الهندسية المعمارية
.

أربيسك الزليج



تكون النقش العربي خاصة بالأزهار مع الفنانين الإسلاميين الذين اعتمدوا على النسج و الدقة،
و ملاحظة طبيعية و إخلاص عظيم.
أسست الأشكال التجريدية للهندسة المعمارية التطويق المسلم به في تشكيل مذهل اندمج فيه الأسلوب الإسلامي كفن صافي مع الدراسة المخبرية و الهندسية .
قرر سلفنا في المغرب أثناء الغزوات الإسلامية من الارتباط بالفن المعماري و الزخرفة العربية الأصيلة حيث ساهموا في إنشاء المدارس و من بينها المدرسة المرينية . ارتبط أسلوب الزخرفة المعمارية بشركة الأربيسك التي تترأسها أسرة الأعمال الزخرفية
و المعمارية *أسرة ناجي* التي يشهد لها بالدقة و الدراسة الهندسية لأسلوب صعب و معقد و هو أسلوب الزخرفة ، حيث طورت هذه الأسرة الأسلوب بإعطائه رمزا وأحيته بإنجازاتها المستمرة .

الخط اليدوي


بسبب العرب المسلمين و التوقير العميق للقران الكريم ، طور فن التخطيط اليدوي الذي كان يهدف إلى خلق ابتكار لدرجة عالية جدا من الإستعمال للهندسة المعمارية و كعنصر من عناصر التزيين التي يتلقى دائما وحدة للبنيات طوال العالم الإسلامي
هناك عنصران إثنين رئيسيين ،أولا التخطيط و إستعمال الهندسة المعمارية الذي يستند إلي فيها إلي الخط الكوفي ، ثانيا إقتران الكليغرافية بدقة الهندسة ، حيث تتضمن نسبة من الأحرف المخطوطة هندسيا و التي تتحكم بالرياضيات و خصوصا دراسة المنحى الذي يقترن بالبنايات عموما ، الشئ الذي لم يتغير مع مرور القرون و اختلاف المناطق
فقد ظلت الهندسة و الخط اليدوي أكثر حيوية من إختراع التقليد الأندلسي ، و أسست الأشكال التجريدية لطول الهندسة المعمارية و تطبيق المسلم في تشكيلة مذهلة اندمج فيها الأسلوب الإسلامي الصافي مع أسلافنا في المغرب أثناء الغزوات التي غزها في {ق 8} منذ المرينيين حيث ساهم في بناء الحضارة الإسلامية من مدارس و مساجد و قصور ....حيث ارتبط أسلوب الزخرفة المعمارية و الخط اليدوي بحضارة الأربيسك بدقة الهندسة المعمارية .


طور سلفنا هذا الأسلوب الذي شمله تعقيد سابق و مجهول حيث ضمن المغرب فقط في البلاد الإسلامية زخرفة هندسية استطاعت أن تتسابق مع نظيرها الأندلسي حيث أعطت مستوي من الدقة .إلي أن أصبح أساس الخلق و الإبداع من التصميم أساس هندسيا كشكل النجم الذي يظهر في الزليج الذي يعتبر من أبرز التصميمات المعقدة و الأنيقة في التصاميم التقليدية الشعبية لبروز أكثر من نجم ويظهر ذلك في 70.48.32.234.16.12.10.8 كشكل يتلقي فيه ثلاثي رقيق و إستعمال مزدوج ووحيد لنقط 96 ، و خطوط سميكة لإعطاء نوع من التصميم و الإبداع الخلاق .

الديكورات الأربيسك والاستشارات

المقر نس أو خلية النحل واحد من التصميمات التقليدية الإسلامية التي حققت قفزة نوعية منذ بداية القرن التاسع. المقرنس {" قرص عقد العسل ", "خلية النحل" , أو "هابط" . واحد من أبرز العناصر الأساسية للتصميمات الهندسة المعمارية الإسلامية الكلاسيكية . المقرنس عرض من بنية ثلاثية الأبعاد تستمد من العناصر المقعرة و القواعد الهندسية المعقدة , يستعمل في فن الديكور المغربي ويتطلب عمله توفير العناصر الأساسية من الخشب و الجبس
بلغ إستعمال المقرنس , خصوصا مع الجبس علي مستوى رفيع جدا من الشهرة في بلاد الأندلس , رغم أنه أصبح نسبيا مع التطورات التي عرفت في البلاد الإسلامية حيث قلل في الميزان
و أصبح نسبيا, لكن منذ القرن التاسع {ق09} أصبحت وحداته ثابتة في الهندسة المعمارية الإسلامية.

نشر المقرنس طوال العالم الإسلامي في أواخر القرن 11 , و قد كان يستعمل في الأركان و الغرف المفتوحة و القبب وكذا يستعمل لإعطاء زينة للممر المقنطر , و الأعمدة ,والشعارات , وكذلك الجدران بطابع معماري إسلامي .

اخبار الأربيسك

تشرين الأول / أكتوبر 2003 : قافلة الصداقة في غايثرسبيرغ ، الولايات المتحدة الأمريكية.
تهدف القافلة إلي تدريب و تثقيف الأميركيين حول العالم العربي.... يتبع

تشرين الأول / أكتوبر 2003 : : اجتماع سفراء في غايثرسبيرغ الولايات المتحدة الأمريكية.

سفراء من المغرب، البحرين، السودان، مصر وجامعة الدول العربية قدمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.... يتبع


: : آب / أغسطس 2003 : : عيد العرش في تطوان المغرب.
شركة الأربيسك دعيت من قبل عمدة فاس لعرض إعمالها من الإشغال اليدوية في الافتتاحية لإ
عادة تأهيل باب أبى الجنود "بوجلود" في فاس....يتبع

نيسان / ابريل 2003: : مقر إقامة السفير المغربي 29

تفضل السفير المغربي عزيز مكوار باستقبال عادل الناجي خبير في التصميم المعماري المغربي ,و الزخرفة الهندسية ..يتبع.

: : شباط / فبراير 2003 : : التعاون 2003 ، في ميونيخ بألمانيا

دعيت شركة الأربيسك لعرض البلاط المغربي في اجتماعهم في معرض ميونيخ ، ألمانيا. ..يتبع.

: : أيار / مايو 2003 : : معرض المغربي لأشغال اليدوية ، مرسيليا ، فرنسا

خلال المؤتمر السنوي المغربي عرض في معرض الأشغال اليدوية والفنية في فرنسا، حلقات العمل المغربية لأغراض الزينة تصميم..يتبع.

: تشرين الأول / أكتوبر 2002:تحت شعار"التراث الإسلامي اليوم"، عرض في ساحة الحرية واشنطن العاصمة.
كان هذا الحدث الذي نظمته ماس (المسلمين في المجتمع الأميركي) الذين يمثلون المسلمين في شمال القارة الأمريكية وكندا.
..يتبع.

أيار / مايو 2002 : : الأغطية 2002 ، أورلاندو ، فلوريدا
شاركت شركة الأربيسك في دورة دولية القرميد والحجارة في أورلاندو ، فلوريدا. ...
يتبع.

: آب / أغسطس 2000: : مجلة الجدران والسقوف

خصصت "مجلة الجدار و السقوف" مقالا صرح فيه الصحفي الأمريكي "نيك مورتي" عن عرض إعجابه بالفن والزخرفة المغربية الذي تمثله شركة الأربيسك برئاسة السيد عادل ناجي ..يتبع.

::أيار / مايو 2000 : : الرابطة المغربية للصحافة ، 10أيار / مايو ، 2000

خصصت في المجلد 63 ص 8 خاص عن الزخرفة وشركة الأربيسك الرائدة في هذا المجال , وفي حوار أجراه الصحافي ..يتبع.


::واشنطن 10\مايو :: جريدة المغرب العربي

عادل الناجي الشاب المقاول الذي يفتخر بعزة و تقاليد الفن المعماري المغربي العريق الذي نشأت معه[أسلافه ]من جدوده إلي أبيه المعلم السيد محمد ناجي أعظم سادة النحت علي الجبس , لم بنس الشاب الطموح جمال الفن المعماري ويد الحرفي الذي يقدسه..يتبع


عادل ناجي : الصبر لخدمة التقاليد ...{اثنين}

عادل ناجي الشاب المقاول الذي رحل إلي الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته في المقاولات و الأعمال التجارية منذ أوائل التسعينات 90 بعيدا عن التصور المنتقض لحاملي الفن القديم الذي احتفظ به . ...يتبع.

::آذار \مارس 1998:: معهد الأمير ويلز للهندسة المعمارية ,لندن ,المملكة المتحدة .

نائب رئيس التصميم الإستراتيجي, محمد ناجي، يلقي درسا حول دوره في الفن الإسلامي بالإضاءة البصرية. ..يتبع.

::تشرين الأول \أكتوبر 1997 :: المعرض التجاري العربي

واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية..يتبع.

تابعوا أخبارنا علي موقع البوابة http://www.moresque.com/

تاريخ الأربيسك

تاريخ الأربيسك

الأربيسك شركة التصاميم الفنية تستند إلي الهندسة المعمارية الإسلامية في عهد الخلافة الأموية وكذا الخلافة العباسية , وقد شملت كذالك في شمال إفريقيا في وقت مبكر مع سلالة الفاطم , وفضلا عن المرابطين .

وقد اندرج مصطلح أربيسك من تطوير الكلاسيكية ,وتقليد حديث للهندسة المعمارية الإسلامية وقد تزامن تقريبا مع النحت علي الخشب و الجبس .

بدءا من أواخر القرن 13,كان هناك تخفيض في حجم التزيين بالنسبة للسطح ,وكذا بناء الهيكل لحجم الجامعة ,ويبدو ذلك جليا في الهندسة المعمارية من الناصرية في غرناطة ,ومن المرينين في المغرب .

في سنة 711 ,وفي شمال إفريقيا جلبت الجامعة لصحراء المغرب العربي بقدر ما في الأطلسي تحت حكم المحافظين للأمويين الخلفاء الذي يعكس أنماط هذا الفن .

في نسيان أبريل من 711,محافظ شمال إفريقيا موسى بن نصير ,عهد إلي طارق ابن زياد مع الفتح العربي الإسباني إلي الاستيلاء على ملقية غرناطة , وقرطبة . وفي 19يوليوز من 711 ,في ريو براقط وانهزم الجيش المسيحي بزعامة رودريك .

حقق المسلمون إنتصارات علي الحكومة الإسبانية , بدءا من بناء المساجد المهيبة ,والقصور و المباني التي تعكس حضارتهم ,مما ضمن إستمرارية الوجود الإسلامي في إسبانيا –العظمى ومسجد قرطبة, الذي يعتبر واحد من أكثر المساجد براعة وإتقانا .في 785 قبل الأمير عبد الرحمن ,وغيرها من المباني التي شيدت في وقت لاحق ,مثل الجامعة العربية ,قصرالعنبرة, قصر كوم ارس ومحكمة الأسد

وفي عهد السلالة العلوية , وخصوصا في عهد الملك الراحل جلالة المغفور له الحسن الثاني , وصل المغرب ذروته في إنتاج الفن المعماري الزخرفي علي الطراز المغربي الأندلسي الأصيل .

وفي كل مدينة مغربية ,أعطى املك الراحل أمره السامي إلى بناء المساجد والمتاحف,والمدارس و الجامعات المرموقة بأسلوب مغربي للزخرفة المعمارية و التصاميم ,حتى قصره شيد في ضرب هذا الأسلوب . فمسجد الحسن الثاني
الدار البيضاء واحد من أسمى و أجمل المساجد في العالم.

لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا www.moresque.com

المدير التنفيدي لشركة الأربيسك


رسالة من المدير التنفيذي

أهلا بكم في الأربيسك الشركة العالمية المغربية المتخصصة في الديكور و التصميم المعماري نحن نعمل من أجل التواصل إلي تنشيط الفن و العمارة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ,شمال إفريقيا و أسيا و الأمريكيتين .

ونعتقد أن من واجبنا أن نحمي التراث الفني لدينا عن طريق تشييد ,و تزيين ,وتجديد أكثر الأماكن المرموقة التي تعبر عن الكنز المعماري وجمال تصاميمنا المغربية الأندلسية

نحن نتخصص في الفنون الزخرفة, لاسيما في الأعمال اليدوية من الحبس و الخشب و البلاط, و الحديد, والأثاث.

لأكثر من 750 سنة ظلت أسرة ناجي في طليعة الزخرفة في جميع أنحاء العالم ,الأربيسك فخورة بأن تكون قيادة النهضة في جميع أنحاء العالم الحديث ,ونحن كحرفي لها نسعي إلي خلق الجديد لإنتاج أعلي مستوي من الجودة لهذا الفن العريق .

نهجنا في هذه الدائرة يقوم علي الاعتقاد الأساسي للعميل الذي يساهم في المشروع وكذا رضي المتعاملين مع المنتج النهائي.


الأربعاء، فبراير 06، 2008

نبدة عنا


الشركة العالمية الأربيسك تتخصص في التصاميم الهندسة المعمارية التقليدية المغربية ,وقد لقيت حفاوة الترحيب في جميع أنحاء العالم.

1928 : أنشأ المعلم "أمحمد التلسماني العيساوي " ,جد المعلم ," محمد ناجي" شركة أربيسك في مدينة فاس بالمغرب .

1960 : المعلم "عبد القادر التلسماني " المدير التنفيذي لشركة الأربيسك وقد تلقى العديد من الجوائز الدولية و الوطنية لإنجازاته العظيمة و كان أول إنجاز كبير حققه هو تجديد التزيين القصر الملكي بفاس بمساعدة حرفيين ضم أربعة من أخواته , و اثنين من أبناء الأخ , و أربعة من أولاده , و نحو عشرين عاملا .

1975 : المعلم "محمد ناجي " أصبح رئيس شركة الأربيسك بعد مرور أزيد من 50 عاما من ممارسته لهذه المهنة

و صار رمزا من رموز مصممي المشاريع في الصناعة التقليدية المغربية.

1992: محمد ناجي الابن انضم إلي الأسرة التجارية بعد إتمام دراسته بالمغرب, و فرنسا, و المملكة المتحدة , و قد حصل علي ماستر مصمم أغراض الزينة . السيد محمد الناجي متقن لمهارة فن الأربيسك , وقد عمل لأربعة عشر عاما تحت إشراف والده .

1993 : السيد محمد ناجي أصبح قوة رائدة في إنشاء و تطوير التصميمات الجديدة لأغراض الزينة الجبس , فقد كان هدفه هو تقسيم العمل من أجل إستعادة التراث القديم للمدارس الدينية التي صممها وأنتجت تحت إشرافه كفندق النجارين

و المدرسة البوعنانية .

1994 : أصبح السيد محمد ناجي الإبن نائب الرئيس الأول لإستراتيجية التصميم

1996 : السيد هشام ناجي مدير الأعمال التجارية لشركة الأربيسك ,بعد خمس سنوات من الخبرة في مجال الأعمال التجارية مع والده "محمد ناجي"

1999: السيد عادل محمد ناجي انتخب نائب الرئيس ,بعد تخرجه من الجامعة الأمريكية تخصص مجال الإدارة

و الأعمال.وقدساهم في إنشاء شركة اربيسك وعمل علي دمجها مع مكاتب في الولايات المتحدة , المغرب , والمملكة العربية السعودية .

2000 : الدكتور "السلاوي عز العرب " مشارك و مالك لكوسيجير , أحد أشهر شركة مراجعة الحسابات في فاس المغرب إنضم لشركة أربيسك لتكون شركته بمثابة المسؤول المالي الأول في الأربيسك ,وشركة موريسك الشركة المحدودة التخصص المستقرة في المغرب .

2001 : أنشأت مؤسسة الأربيسك مركز الأبحاث ,لتجسيد وتطوير أحدث التصاميم وتكنولوجيا المعلومات المعمارية والزخرفة المغربية ,لتسهيل استمرارية التقاليد المغربية الأندلسية لفن الزينة .


الأربيسك




مرحبا بكم في شركة الأربيسك

"الشركة الدولية الأربيسك" متخصصة في الصناعة التقليدية المغربية والأثاث . تملكها وتشغلها أسرة ناجي التي مارست هذه الحرف لاكثر من 750عاما. و تم الاعتراف لرؤسائها بلاتقا ن في جميع أنحاء العالم .


لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا http://www.moresque.com/